الكاتب الأول يستدعي المكتب السياسي للانعقاد انخراطا في الدفاع عن وحدتنا الترابية

دعا الكاتب الأول ادريس لشكر يوم الجمعة 13 نونبر، إلى عقد اجتماع طارئ للمكتب السياسي للحزب ، لوضع قيادة الحزب في صورة ما يجري بخصوص قضية بلادنا المركزية، موضوع إجماع كل القُوى والشعب المغربي، وانخراطا من الحزب في الدفاع عن وحدتنا الترابية وراء جلالة الملك والإجماع المغربي.

جاء هذا بعد عقد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني للقاء مع أمناء الأحزاب الوطنية بأمر من جلالة الملك ، حضره المستشار الملكي فؤاد عالي الهمة ووزير الداخلية عبد الوافي لفتيت ووزير الخارجية والتعاون ناصر بوريطة .
اللقاء يهدف وضع مسؤولي الأحزاب الوطنية في صورة تطورات ما يمور بالصحراء المغربية وخاصة بمنطقة الكركرات بأقصى الجنوب الغربي للصحراء المغربية .
المجتمعون، أعلنوا تجندهم وراء جلالة الملك القائد الأعلى للقوات المسلحة الملكية التي قامت-وبعد صبر استمر لأسابيع من استفزازات مرتزقة البوليساريو وتعديهم وعرقلتهم للحركة التجارية وحركة المرور واحتجاز أزيد من 200 شاحنة مغربية مع سائقيها وبضاعتها بشكل تعسفي وأمام أنظار العالم لاسيما البعثة الدولية، بواجبها على الوجه المطلوب .
وأكد المسؤولين لقادة الأحزاب الوطنية، بأن التدخل المغربي من طرف القوات المسلحة، تم بشكل لم تُرَق معه أي قطرة دم أو اصطدام، لأن « المحتجين» والمسلحين الذين يحاصرونهم، فروا بسرعة البرق، ولم تسجل أي مواجهة ماعدا ما تقوم به الدعاية الموجهة لأحداث لم تقع أصلا، وصورت في مناطق بعيدة عن الحدود المغربية، والمعبر الحدودي في أيادي قواتنا المسلحة الملكية المرابطة استعدادا لصد أي اعتداء عليها وكذا حماية النظام والقانون .

 

تعليقات الزوار ( 0 )

مواضيع ذات صلة

تشييع جنازة المناضل والإعلامي الكبير جمال براوي في موكب مهيب

الكاتب الأول يقدم التعازي لجلالة الملك، أصالة عن نفسه ونيابة عن الاتحاديات والاتحاديين

الكاتب الأول يحضر اللقاء التواصلي الأول لنقيب المحامين بالرباط

تقديم طلبات التسجيل الجديدة في اللوائح الانتخابية إلى غاية 31 دجنبر 2023