عبر مشيج القرقري عن اعتزازه بقرار الولايات المتحدة الأمريكية الاعتراف الصريح بمغربية الصحراء، واعتبره منعطفا حاسما سيكون له مابعده، خاصة في ظل القيادة الرشيدة لملك البلاد وما حققه من انتصارات متتالية ميدانيا وديبلوماسيا.
كما تطرق القرقري، عضو المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، في جمع عام تجديدي لحزب القوات الشعبية بالمركز السوسيورياضي بجماعة العوامرة إقليم العرائش، الأحد الماضي، إلى ما تعيشه بلادنا على ضوء جائحة كورونا وما ينتظر الحزب من معارك في الاستحقاقات المقبلة .
وشدد في كلمته التوجيهية على أن حزب القوات الشعبية يجب أن يدخل في الاستحقاقات المقبلة ملتحما بين صفوفه لكسب المعركة الانتخابية وهزم تجار الدين والمال وبناء دولة ديمقراطية حداثية .
من جهته، أثنى محمد الصمدي، الكاتب الإقليمى، على مجهودات المكتب السابق، وشدد في كلمته أمام مناضلي الفرع، في احترام تام للتدابير الاحترازية والشروط الوقائية، على أهمية تقوية الأداة التنظيمية للإعداد لمختلف الاستحقاقات التي ينتظرها الحزب .
وعرف الجمع حضور مجموعة من المناضلين المخلصين للحزب، وتناول من خلاله الحضور مختلف المشاكل التي تتخبط فيها جماعة العوامرة، تتعلق أساسا بضعف البنيات التحتية، وتردي المسالك بالجماعة كنتيجة حتمية لضعف أداء الأغلبية المسيرة للمجلس الجماعي وتفككها، وقد عبر الحضور عن معاناة ساكنة الجماعة من تدهور للخدمات الصحية، وبعد ذلك وفي جو يسوده الانضباط وروح المسؤلية، سجل فرع العوامرة، في بيان، بأسف شديد، تفكك الأغلبية المسيرة للجماعة مما يؤثر سلبا على وضعيتها وعلى الترافع من أجل خدمة مصالحها ويزيد من تردي مواردها أمام غياب تام لأي مجهود لتنمية مداخيلها ورؤية تنموية واضحة المعالم.
كما سجل بيان مجلس الفرع تردي وضعية مركز الجماعة في مجال النظافة والإنارة العمومية وضعف بنية تأهيلها وتهيئتها بالرغم من توفر الجماعة على مؤهلات قادرة على جعل مركزها في مصاف المراكز النموذجية، وكذا ضعف المسالك القروية والتردي الواضح وغير المقبول للموجود منها مما يزيد من معاناة سكانها في التنقل وتسويق منتوجاتهم.
وسجل الاستغلال غير المعقلن لأراضي الجموع واستنزافها، مما يؤدي إلى تشتيت خيراتها ومردوديتها وينعكس سلبا على ذوي الحقوق، الشيء الذي يدعو إلى تفعيل وأجرأة التوجيهات الملكية السامية القاضية بإيجاد آليات قانونية وإدارية ملائمة لتوسيع عملية التمليك لذوي الحقوق، وضعف البنيات الخدماتية في مجال الصحة العمومية وما يعانيه العاملون في القطاع من ضغط كبير نظراً لتوفر كل من جماعة العوامرة وجماعة الزوادة على مركز صحي واحد.
وتم تجديد مكتب الفرع، الذي جاء على الشكل التالي:

كاتب الفرع : محمد احسيكة
النائب الأول: هشام بلفتال
النائب الثاني: سميرة السهمي
النائب الثالث : أحمد الكعبوري
أمين الفرع : عبد الحميد احميمو
نائبه :حنان فلامينكو
مستشارون مكلفون بمهام:
تتبع المجال الجمعوي: عبد القادر الشيهب.
تتبع المجال الرياضي: سفيان احسيكة.
أوضاع المرأة: فاطمة البريبري
مستشارون: العمراني الحمري، جوهر جواد، ياسين دامون، جوهر محمد، محمد هبول، الغرباوي عبد العزيز.

تعليقات الزوار ( 0 )

مواضيع ذات صلة

تشييع جنازة المناضل والإعلامي الكبير جمال براوي في موكب مهيب

الكاتب الأول يقدم التعازي لجلالة الملك، أصالة عن نفسه ونيابة عن الاتحاديات والاتحاديين

الكاتب الأول يحضر اللقاء التواصلي الأول لنقيب المحامين بالرباط

تقديم طلبات التسجيل الجديدة في اللوائح الانتخابية إلى غاية 31 دجنبر 2023