ينعي المكتب السياسي للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية لكافة الاتحاديات والاتحاديين وللاسرة اليسارية المغربية الاخ المناضل والإعلامي والمتالق والكاتب المبدع سيدي حسن السوسي الذي لبى دعاء ربه ليلة أمس بمستشفى مولاي علي الشريف بالراشدية جراء إصابته بفيروس كورونا 19.

غادرنا سيدي حسن بعد مسار نضالي طويل على واجهات متعددة منذ التحاقه بمنظمة 23 مارس أواسط السبعينات حين كان طالبا للفلسفة بكلية الآداب. ساهم في اعادة بناء الحركة الطلابية وفي التحضير للمؤتمر 16 للاتحاد الوطني لطلبة المغرب الذي انتخب فيه عضوا باللجنة التنفيذية، واستمر في تحمل نفس المسؤولية بعد المؤتمر ١٧، مما عرضه للاعتقال بسجن لعلو الى جانب قياديين في الاتحاد الاشتراكي والكونفدرالية الديمقراطية للشغل وعضوي قيادة اوط م(عيوش وبوعيش). في ذات الوقت كان حسن عضوا نشيطا في هيأة تحرير ” انوال” منذ بدايتها ثم من مؤسسي منظمة العمل الديمقراطي الشعبي التي كان عضوا بلجنتها المركزية واول كاتب عام لحركة الشبيبة الديمقراطية، الى ان غادر الوطن الى باريس فلندن حيث عمل في عدة منابر اعلامية كالعشب العربي والفرسان وبقناة أ.ن.ن.
وبعد عودته للمغرب التحق حسن السوسي بالاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية وانتخب عضوا بالمجلس الوطني الى ان وافته المنية عن سن يناهز ٦٨ سنة. لحسن كتابات في السياسة والاديولوجيا وإبداعات شعرية.
عزاؤنا في الفقيد واحد… رحمه الله واكرم مثواه ورزق أسرته الصغيرة والكبيرة الصبر والسلوان… وانا لله وانا اليه راجعون.

تعليقات الزوار ( 0 )

مواضيع ذات صلة

تشييع جنازة المناضل والإعلامي الكبير جمال براوي في موكب مهيب

الكاتب الأول يقدم التعازي لجلالة الملك، أصالة عن نفسه ونيابة عن الاتحاديات والاتحاديين

الكاتب الأول يحضر اللقاء التواصلي الأول لنقيب المحامين بالرباط

تقديم طلبات التسجيل الجديدة في اللوائح الانتخابية إلى غاية 31 دجنبر 2023